تتأثر وزارة التربية بما يحدث في مختبرات الكيمياء والإحياء من تجارب ناجحة أو فاشلة ليتم تطبيقها على أعلى المستويات في الوزارة وكأن من يتولى زمام الأمور في هذه الوزارة المهمة التي تعني المجتمع بكل أفراده لا يعنيه سوى أن يأتي ( بالتجربة المتميزة) وبشيء يخالف فيه من سبقه ويميزه عن من سلفه ليأتي لنا باختراع جديد يحصل من خلاله على جائزة نوبل للسلام ، ولاتهمه الخسائر التي تتكبدها الدولة أي كانت سواء كانت تربوية أو مادية أو معنوية وحتى من ناحية الكوادر البشرية التي تستغني عنهم الوزارة من أجل إرضاء أصحاب العيون الزرقاء .
كما أن وزارتنا متميزة في تشغيل العاطلين عن العمل الأجانب من ذوي السوابق الإجرامية ، والذين لم تتح لهم الفرصة للعمل في أوطانهم ، في تجربة جديدة لتربية الأبناء على الاستفادة من الخبرات الإجرامية والتصرفات اللاأخلاقية ، وليتهم استفادوا من تجارب الآخرين الناجحة وصاغوها بصياغتنا الوطنية التي تعتمد على العادات الإسلامية الأصيلة ، فحب الأجنبي وإعطاؤه أعلى الامتيازات مفخرة لوزارتنا الحبيبة لتظهر لهم مدى الكرم اللامحدود الذي نمتلكه في حين أن أبناء الوطن ينتظرون على قائمة المقابلات عسى أن ترحمهم الموافقات الأمنية ، فنحن كرماء كمن يطعم غيره وأبناؤه جياع .....
وقد لا أخفيكم سراً إذا قلت لكم إن أشد ما يعجبني في وزارة التربية هو أننا من خلالها قد تعرفنا على المخلصين وعلى الغاشين لهذا الوطن .... فوزارتنا ( وزارة التجارب ) ومن خلال التجارب تظهر لنا عبقرية من أجرى هذه التجارب ...
المتأمل في واقع التعليم الإماراتي خلال السنوات الأربع الأخيرة يدرك تماما مدى التخبط الكبير الذي تعيشه وتمارسه وزارة التربية والتعليم وللأسف الشديد، والعجب كل العجب في استمرار هذا التخبط بل تطوره ليطال أدنى المراحل الدراسية فيما يتعلق بالسن، مرحلة رياض الأطفال، فتجد أطفال اليوم، وقد بدت عليهم مظاهر ماعهدناها من ذي قبل، بل لم نكن نجرؤ على إظهارها أو مجرد التفكير بها، والسؤال الذي يطرح نفسه، إلى متى سيظل هذا التأخر وكم سيؤثر هذا التخبط، أليس مايُرى من نتائج اليوم في أجيالنا كافٍ لأن نقف وتقف وزارة التربية الموقرة، وقفة مراجعة وتصحيح المسار ؟ أم أن هذا التخبط مرسوم وتطمئن إليه أفئدة أناس معنيين ؟ الله أعلم
ردحذفالموضوع جدا رائع ^^
ردحذفهذا الشيء لا جدال فيه وهو انه توجد افئدة معينه
ردحذفويسمونها افئد ماخلف الكواليس وهي من تطمئن لذالك.
موضووووع رائع ^_^